Paid-By-EG-Themes

مقالات مشهورة

5 أخطاء ينبغي تجنبها عند إنشاء متجر إلكتروني

إرسال تعليق

 




إنشاء متجر إلكتروني إحترافي والبدء في التجارة الإلكترونية لم يعد أمرا صعبا كما كان سابقا، يمكن لأي شخص بنقرات قليلة خوض تجربة البيع أونلاين والترويج للمنتجات والخدمات أي كان نوعها، والانطلاق نحو تحقيق الأرباح.

هذه السهولة والبساطة في إنشا متجر إحترافي، لا تعني دائما النجاح في المجال وتحقيق المبيعات، فإمتلاك متجر إلكتروني ما هو إلا نقطة البداية، لذلك ينبغي عليك أن تكون واعيا بأهمية معرفة تجارب السابقين والتعرف على طرق تطوير المتجر وعدم السقوط في فخ تكرار نفس الأخطاء.

لذلك في هذه التدوينة سنعرض لك “5 أخطاء ينبغي تجنبها عند إنشاء متجر إلكتروني” التي وقع فيها التجار عند إنشائهم متجر إلكتروني إحترافي، لأخد العبر والاستفادة من الأخطاء وذلك إنطلاقا من خبرتنا في إطلاق المتاجر الإلكترونية الإحترافية لعدد كبير من التجار حول العالم.

1 – إسم المتجر:

العديد من التجار المبتدئين لا يهتمون بإسم المتجر، فعادة يقومون بإختيار إسم عشوائي لا علاقة له بالمنتجات التي يقوم ببيعها، مما يخلق الريبة والشك عن الزبناء المفترضين، ويزيد من نسبة إلغاء طلب الشراء، لذلك قبل إختيار الإسم ينبغي عليك طرح مجموعة من الأسئلة على نفسك. 

هل الإسم يعبر عن المنتجات التي تقوم ببيعها؟ هل الإسم الذي قمت بإختياره تجاري وسهل الحفظ؟ هل لديه تقاطعات مع أسماء متاجر منافسة؟

2 – التصميم الفوضوي:

العديد من التجار عند قيامهم بتصميم متجرهم الإلكتروني يقعون في أحد الأخطاء القاتلة، وجعل التصميم فوضوي غير متناسق يربك الزوار ويشتت انتباههم، عبر إستخدام ألوان مختلفة غير متناسقة وخطوط كبيرة في التصميم.

لذلك نحن دائما ننصح بإستخدام تصاميم بسيطة ومتناسقة يساعد الزبناء المفترضين باختلاف مستوياتهم التقنية والفكرية على التعامل ببساطة وسهولة مع المتجر وإنهاء عملية الشراء بطريقة سلسة.

3 – وصف ضعيف وصور منخفضة الجودة:

صور المنتج ووصفه من العوامل الأساسية في دفع الزبون المفترض نحو إتمام الطلب وإنهاء عملية الشراء، لذلك ينبغي الحرص على إنشاء وصف احترافي وإدراج عدد كبير من الصور بجودة عالية وإحترافية للمنتج بشكل يساعد على زيادة المبيعات.

4 – أكثر من وسيلة للدفع:

العديد من التجار يكتفن بوسيلة دفع واحدة مما يضيع عليهم زبناء لا يتوفرون على تلك الوسيلة، فالزبناء مختلفون وعاداتهم الشرائية مختلفة،  لذلك ينبغي الحرص على إضافة وسائل دفع مختلفة، ومتنوعة، ومحاولة البحث بشكل دائم على إضافة وسائل دفع جديدة.

5 – علاقة المتجر الإلكتروني بمحركات البحث

نحن نتفق جميعا بأن محركات البحث أحد أهم مصادر الزوار، ورغم ذلك العديد من التجار يهملون تهيئة متجرهم لمحركات البحث العالمية وعلى رأسها “GOOGLE".

وتهيئة المتجر الإلكتروني نقصد بها إحترام قواعد السيو “Search Engine Optimization” حت تحصل على زوار جديد وبالتالي كسب زبناء محتملين جديد.

وأخيرا إن كان لديك أي سؤال حول موضوع اليوم “5 أخطاء ينبغي تجنبها عند إنشاء متجر إلكتروني” فقم بطرحه أسفله ضمن خانة التعليقات أو قدم لنا نصائح أخرى من خلال تجربتك ليستفيد منها الجميع.

Related Posts

إرسال تعليق

random/hot-posts